الجمعة، 27 أغسطس 2010

النصائح العشرة ليكون مشروعك ناجحا



1 – استعد للمخاطرة وضع في حسبانك  أنك قد تخسر رأس مالك فنصف المشروعات تنتهي في غضون خمس سنوات

2 – استعد للتضحية بنمط حياتك الحالي لبضع سنوات قد تتخلي عن إجازتك وقد تعود متأخرا علي المنزل  . .  وقد تضطر أن تستسلم لملاحقة الاتصالات الهاتفية لك حتي في أوقات راحتك . .

3 – لا تبدأ في مشروعك قبل أن تتحدث مع زوجتك وأفراد أسرتك لأنهم سيدفعون جزءا من الثمن يتمثل في بعدك عنهم بل حتي تقصيرك المادي في حقهم . .

4 – لا تتوقع ان تباشر كل شئ بنفسك لأنك ببساطة لا تتملك كل المهارات اللازمة ولأنك ستفقد حماسك  بسرعة عند مواجهة التحديثات التي قد تدوم عدة سنوات . .

5 – كن مستعدا لأتخاذ قرارات فورية دون استشارة من أحد لأن الوقت أحيانا قد لا يسعفك للمشاورة والتريث شئ من القلق أمر متوقع في هذه المواقف . .

6 – راجع ماضيك فإذا كنت تمتلك أفكارا رائعة وسرعة في التنفيذ وحدسا جيدا وقدرة علي الاقناع . . فتوكل علي الله ..

7 – لابد أن تمتلك مهارة التواصل مع الأخرين وأن تتحلي بالصبر واللباقة إن كانت تنقصك هذه المهارات ففوض التعامل مع الناس لشخص أخر يهتمر بأمرك  . .

8 – اذا لم تمتلك الحيوية الكافية لتستيقظ من نومك وتقفز خارج فراشك مباشرة لتصل لعميلك سريعا وإن لم تملك خطة فعالة لتمضية وقتك فسيكون من الصعب عليك ادارة عملك الخاص

9 – لابد أن تكون مؤمنا بفكرة مشروعك لدرجة تجعلك تفكر في حل لك أزمة تمر بك دون أن تشعر بالاحباط مهما تفرق الناس من حوللك . .

10 – لكي يكون مشروعك ناجحا وإذا لم تتمكن من إدارة مشروعك بمفردك فابحث عن الشريك المناسب والشريك هنا يجب أن يكون شريكا – ليس فقط في رأس المال – بل في الجهد والحماس والإيمان بالفكرة

المصدر من فريق النجاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونةأفكار مشاريع صغيرة2014